مباريات مصيرية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية بكرة القدم

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 330
    العمر : 27
    تاريخ التسجيل : 04/11/2006

    default مباريات مصيرية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية بكرة القدم

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يونيو 12, 2007 12:48 pm



    تجري اليوم و غداً مباريات أكثرها مصيري و هام في طريق التأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها غانا عام 2008 .


    فأمام المنتخبات العربية الأفريقية مواجهات هامة في طريق البحث عن التأهل إلى الدور النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2008 في غانا .


    فالمنتخب المغربي تنتظره مباراة مصيرية مع زيمبابوي على إستاد «محمد الخامس» في الدار البيضاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية عشرة ، حيث يتصدر المنتخب المغربي المجموعة بـ 4 نقاط بفارق نقطة أمام مالاوي و3 نقاط أمام زيمبابوي علما بان منتخبا واحدا سيتأهل عن هذه المجموعة ، ويحتاج المغرب الى الفوز لأنه سيلعب مباراتيه المتبقيتين خارج أرضه.


    بينما يحل المنتخب المصري ضيفا على نظيره الموريتاني في مباراة يسعى من خلالها إلى تعزيز حظوظه للتواجد في غانا من أجل الدفاع عن اللقب الذي أحرزه العام الماضي ، مصر التي تتصدر المجموعة الثانية بـ 7 نقاط بفارق 3 نقاط أمام بوتسوانا الثانية ، التي تحل ضيفة على بوروندي الأخيرة بـ 3 نقاط بفارق الأهداف خلف موريتانيا الثالثة.


    من جهتهما، يسعى المنتخبان التونسي والسوداني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على ضيفيهما جزر سيشل وموريشيوس على التوالي، وبالتالي مواصلة المنافسة على بطاقة المجموعة الرابعة ، حيث تتصدر تونس المجموعة بـ 7 نقاط بفارق نقطة أمام السودان، ويبدو أن الجولة الأخيرة في التاسع من أيلول المقبل ستكون حاسمة لتحديد بطل المجموعة عندما تحل تونس ضيفة على السودان.


    وتخوض ليبيا اختبارا لا يخلو من الصعوبة عندما تحل ضيفة على ناميبيا الثالثة ضمن المجموعة العاشرة ، حيث تتصدر الكونغو التي خسرت أمس بضيافة أثيوبيا بهدف وحيد ، فرق المجموعة بسبع نقاط تليها أثيوبيا بست نقاط فيما يمتلك الفريق الليبي أربع نقاط .

    أما في المجموعة الثامنة فلن يجد المنتخب الجزائري أدنى صعوبة في الاستمرار بالصدارة عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على كاب فيردي فسيلتقي فريقا غينيا و غامبيا في مباراة تقرير مصير لا تحتمل إلا فوز أحدهما ليضمن مواصلة البحث عن حلم اقتناص التأهل ، تتصدر الجزائر المجموعة بسبع نقاط ثم غينيا بأربع ثم غامبيا بثلاث .


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 25, 2017 11:39 pm